أستغل التسويق الالكترونى فى عملك من المنزل


By on 06:13

العمل من المنزل قد يكون مرتبط بأنشاء موقع لك وعلى هذا الموقع يكون متضمن المنتجات أو الأمكانيات التى توصلها الى الأخرين فى شكل مقاله او صور , لذا ستحتاج بشكل أساسى الى تسويق موقعك وبما أن التسويق الالكترونى يحتاج الى خبره كبيره جدآ نظرآ لأنه عمل مستقل بذاته ويحتاج الى خبره كبيره فسنتشارك هنا الأفكار الأساسيه للتسويق الالكترونى التى يمكنك 

من خلالها الأستفاده بمكونات الانترنت لتنشيط عملك .



راقب و انتبه لمنافسيك

بالطبع من يعمل من المنزل سيكون حجم أعماله أقل من حجم أعمال الشركات ولكن أذا اردت أن تطور نفسك فعليك مراقبة عمل هذه الشركات لأن دائمآ ستكون متطوره وتستخدم أدوات جديده فيجب أن تعرفها لتكون على مستوى التقدم المستمر حتى يكون نتاج عملك على المستوى المحترف . نصيحه : لا تربط نفسك بالمنافسين المحليين فمراقبة للسوق على المستوى العالم سيطور من مهاراتك ويفتح لك سوق خارج حدود دولتك .

أسم الموقع – الدومين نايم

الكثير يغفل عن هذه النقطه فهى أحد أهم الاشياء فالكثير يختار أسم موقع طويل أو معقد وهنا ستخسر الكثير فيجب أن يكون الأسم سلس وسهل للحفظ للمرتادين على الانترنت ولمن تذكر لهم أسم موقعك فالأختيار السهل والمرتبط بعملك يعمل عمل اللاصق الذهنى فمن يرغب فى تذكر اسم موقعك لترشيحه لأحد الأصدقاء أو للبحث عنه فى محركات البحث يسترجعه مره أخرى بسهوله . 

سوقك لموقعك

بالطبع الكثير يغفل أن التسويق الالكترونى ليس أمر سهل أنما هو أمر بالغ التعقيد لذا سنخبرك بأدوات بسيطه فى الاستخدام ولكن مردودها يكون مقبول وجيد حسب عملك عليها .الشبكات الاجتماعيه من أهم أساليب التسويق الالكترونى لأنها تتفاعل بشكل مباشر مع محبيك فلا تنسى أن تنشأ لنفسك حسابات على هذه الشبكات المتعدد .

يمكنك الأستعانه بأعلانات جوجل أدوردز و أعلانات الفيسبوك لتنشيط عملك و تسريع الوصول لك لينتعش موقعك وبريدك بالعملاء ولكن كن على حذر فهذه الخطوه مكلفه أذا لم يكن لك خبره فى الانترنت كبيره .

حولك عملك لكلمات مقروءه

نعم مهما كان عملك حوله الى مقالات فمثلآ أذا كنت مبرمج فيمكن أن تكتب عن البرمجه وتاريخها أو التحدث عن لغة برمجه جديده وبهذا ستجعل هناك ثقه بينك وبين العملاء فمن يقرء لديك مقاله عن شىء متخصص بك ويرى أن المقال مرتب ويحمل شىء جديد فسيشعر بأنك متمكن من مجالك . أى عمل يمكن أن تكتب فيه فلا توقف نفسك بداعى عدم وجود معلومات كثيره عن هذا المجال .

التسويق بالبريد الالكترونى

بالتأكيد أنت تمتلك بعض من الايميلات لأصدقائك أو أحد العملاء السابقين فيمكنك التواصل مع هذه الأيميلات بشكل مستمر لتذكيرهم بعملك و لا تنسى أن تنشىء قسم متابعة الموقع عن طريق الايميل فمن خلاله ستنشأ مع الوقت قاعدة أيميلات جيده يمكنك من خلالها كل فتره تنشط عملك وننصحك بعدم الأعتماد على جلب الأيميلات بالطرق المختلفه فبهذا سيصل بريدك لغير المهتمين وبالتالى سيتم بناء علاقه غير طيبه معهم .

طاحونة الأفكار

الكثير يواجه فى بداية عمله على الانترنت عاصفه من الأفكار ولكن لقلة خبره أو للظروف الحاليه يتم تجنيب هذه الافكار وقد ترمى نهائيآ ولكن هذا خطأ فظيع فبدل من الأستخفاف بأفكارك ورميها فى مهملات عقلك  أخرج ورقه بيضاء وأكتب عليها هذه الأفكار وأنظر ما هو المتاح من تحقيقه حاليآ وأترك الباقى جانبآ فمع الوقت ستتطور هذه الأفكار للأحسن أو تكون أحد الأفكار التى تجلب الملايين .

لا تستخف بشىء نهائيآ وطور نفسك دائمآ وتذكر أنك تعمل لوحدك ولنفسك .

About Syed Faizan Ali

Faizan is a 17 year old young guy who is blessed with the art of Blogging,He love to Blog day in and day out,He is a Website Designer and a Certified Graphics Designer.